افكار لافتتاح مطعم / دراسة جدوى مشروع مطعم ناجح – التفاصيل الكاملة – صناع المال

سلم-رواتب-الممارسين-الصحيين
Fri, 29 Apr 2022 18:56:38 +0000

لا يبدو سؤال: ما الذي يحتاجه رائد الأعمال لافتتاح مطعم؟ مستهجنًا من عدة زوايا؛ فأولًا هناك زيادة في أعداد الأشخاص الذين يقبلون على الوجبات السريعة من شرائح عمرية مختلفة، وثانيًا لأن هذا الإقبال _وافتتاح مطعم نتيجة لذلك_ هو أحد نتاج التحولات الجذرية التي تشهدها الحياة المعاصرة. فنمط العيش الحديث جعلنا جميعًا لاهثين، لا وقت لأحد ليفعل شيئًا، ناهيك عن أن يتولى مهمة الطهي؛ ومن ثم ترانا جميعًا نقبل _بإراداتنا أو رغمًا عنا– على المطاعم والوجبات السريعة. هذه المعطيات تصب بالنهاية في صالح أولئك الذين يعملون في مجال المطاعم أو أولئك الذين يودون افتتاح مطعم. لكن الحق يقال أيضًا: إن عملية افتتاح مطعم ليس سهلة ولا هينة، وإنما هذا المجال مجال كدح وعناء حقيقيين، ولا يجب عليك أن تدخل إليه إلا إذا كنت بالفعل قادرًا على التحدي، وعالمًا بالمصاعب التي سوف تكتنف طريقك. اقرأ أيضًا: هل فكرة شركتك الناشئة تستحق المتابعة؟ تجهيزات افتتاح مطعم وطالما أن عملية افتتاح مطعم، ناهيك عن النجاح في هذا المجال، على قدر كبير من الصعوبة، فسوف يحاول « رواد الأعمال » الإشارة إلى بعض الإرشادات والتعليمات التي قد تكون مفيدة في هذا المجال؛ وذلك على النحو التالي.. خطة العمل لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تعمد إلى افتتاح مطعم قبل أن تعد الخطة اللازمة لذلك؛ تلك مسألة منطقية، ولكنك إن أغفلتها فسوف تكون الخسائر جمة؛ فالخطة هي التي ترشدك إلى سواء السبيل، أو على الأقل ستعرف، من خلالها، ما يتوجب عليك فعله.

أفكار مشاريع تجارية مربحة.. طريقك الأمثل في العمل الريادي | مجلة رواد الأعمال

يجب أن تضمن الخطة ما يلي: ملخص تنفيذي ووصف الشركة، وتحليل الصناعة، وتحليل السوق المستهدف، وخطة سلامة الأغذية، وخطة التسويق، واستراتيجية الإدارة والخطة المالية. السوق المستهدف عندما تفكر في افتتاح مطعم فلزامًا عليك أيضًا أن تفكر فيمن يتوقع أن يشتري منك الطعام الذي تقدمه، أو بالأحرى من هي الفئة التي تتوجه إليها بخدماتك ومنتجاتك؟ هذه الأسئلة محورية، ولا يتوجب تركها أو إهمالها؛ فمن خلال تحديد الشريحة المستهدفة من العملاء _بعد دراستها دراسة ضافية_ سيكون بالإمكان تكييف المنتجات (قائمة الطعام) وفقًا لرغباتهم. ولا تنسَ أن كل شرائح العملاء تقريبًا متوجهة إلى الأتمتة، وطلب الأطعمة والوجبات أونلاين، فقد وجدت دراسة استقصائية حديثة للسوق أن 39% من الضيوف مطاعم الوجبات السريعة يقدمون طلبات وجباتهم باستخدام تطبيق الهاتف الذكي، ويمثّل هذا زيادة كبيرة عن عام 2015 عندما كان الطلب عن طريق الجهاز المحمول 11% فقط، وهو أمر يتوجب عليك وضعه في الحسبان قبل التفكير في افتتاح مطعم. اقرأ أيضًا: 8 نصائح للنظر في أدوات العمل المألوفة بطرق مختلفة خيارات التمويل قد تكون دخلت مجال الاستثمار في المطاعم من دون رغبة قوية في الحصول على التمويل، ولكن رغم ذلك ينبغي أن تقف على خيارات التمويل المتاحة بالنسبة لك، أو التي ترغب بالانخراط فيها.

  • اسعار مياه نستله السعودية
  • النزوح الثالث: لبنانيون يهربون من حرب اقتصادية إلى وجهات غير مألوفة | | صحيفة العرب
  • شركة باب رزق جميل توفر وظائف (رجال / نساء) بالقطاع الخاص بجميع مناطق المملكة - أي وظيفة
  • رقم وزارة التربية والتعليم دبي
  • وظائف نسائية مكة - مكة | وظائف السعودية
  • دراسة جدوى مشروع مطعم ناجح – التفاصيل الكاملة – صناع المال
  • بحث عن موضوع الكيمياء النووية

هذا ويجب علي المستثمر المحلي أو الأجنبي الراغب في استثمار أمواله داخل السلطنة ان يدرس كافة المناطق الصناعية والحرة والاقتصادية السابق عرضها جيداً ليختار من بينها المنطقة الأنسب لنوعية استثماره ليضمن بذلك كسب ميزات إضافية من شأنها مساعدته على تحقيق النجاحات ورفع معدلات الأرباح. اسئلة شائعة عن الاستثمار في سلطنة عمان:- هناك العديد من التساؤلات التي تخطر في بال المستثمرين الاجانب المقبلين على الاستثمار في سلطنة عمان مثل (الحوافز المقدمة من قبل الدولة، حقوق التملك، وحقوق مغادرة البلد، ونظام الإقامة، ونسب الضرائب، وحقوق التوسع، ومصادر التمويل المتاحة… الخ)، هذة التساؤلات قامت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في عمان "إثراء" بوضعها في موقعها الإلكتروني ويمكنك البحث عنه على الانترنت.

مطعم "بوينغ" مشروع فلسطيني يتحقق بعد عناء | | صحيفة العرب

على أن يكون بالقرب من مول تجاري، مدينة جامعية، كافيه، حدائق عامة، متنزيهات، ودور سينما وكذلك يجب أن يكون على شارع رئيسي. لأن هناك كثير من المطاعم تنجح ويكون لديها زبائن كثيرة بسبب أن موقعها مميز وجذاب.

افكار لافتتاح مطعم

الاستثمار في سلطنة عمان سياسة الاستثمار في سلطنة عمان:- ينص قانون الاستثمار الأجنبي الصادر من وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان على أنه يحق لأي مستثمر غير عماني ان يستثمر أمواله داخل سلطنة عمان في قطاع من قطاعات الأعمال ولكن يجب توافر شرطين أساسيين، وهما،، أن يكون لدى المستثمر او المستثمرين الاجانب شريك عماني او أكثر بنسبة مساهمة لا تقل عن 51% من رأس مال المشروع. أن يتم تأسيس المشروع بشكل صحيح ووفقاً لأحكام قانون تأسيس الشركات التجارية. هذا وتوجد في بعض الحالات استثناءات بما يخص نسبة مساهمة الشركاء العمانيين، فقد تصل نسبة رأس المال الأجنبي في بعض المشروعات إلى ما يزيد عن 49% وفي بعض المشروعات لا يوجد شركاء عمانيين ونسبة رأس المال الأجنبي تصل فيها الى 100%، ولكن بالطبع تحتاج مثل المشروعات إلى شروط خاصة وايضاً يجب الحصول قبل البدء في تنفيذها على موافقة مجلس الوزراء. أهم مناطق الاستثمار في سلطنة عمان:- اولاً: المناطق الصناعية:- يوجد في السلطنة مناطق صناعية عديدة وجميعها تقع في مناطق رئيسية وحيوية في سلطنة عمان مثل (صُحار، الرسيل، واحة المعرفة، المزيونة، صور، البريمي، نزوى، ريسوت، سمائل) ولا زال جاري العمل على إنشاء مناطق صناعية أخرى مثل منطقتي (عبري، مسندم).